Download on the

Play Store

Download on the

App Store

ارتفاع قيمة المنزل عند الشراء بالقرب من المدارس

ارتفاع قيمة المنزل عند الشراء بالقرب من المدارس

ارتفاع قيمة المنزل عند الشراء بالقرب من المدارس

عندما تتخذ قرار بشراء منزل لتعيش فيه أنت وأسرتك، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك، وتبدي له اهتماماً كبيراً هو اختيار الموقع الأفضل لمنزلك، ليكون قريباً من مركز المدينة، حيث تتوفر الجامعات والمدارس والمستشفيات ومراكز التسوق، أو على الأقل أن يكون قريباً من وسائل الموصلات العامة التي تعمل على تسهيل التنقل بين مختلف المناطق، وبالتالي تسهل الوصول إلى تلك المؤسسات الخدمية.

المدارس بمختلف مراحلها وتخصصاتها هي إحدى تلك المؤسسات الخدمية، التي يسعى الراغب بامتلاك منزل، أن تكون بالقرب منه مباشرةً، وذلك لما لها من مساهمة كبيرة في تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات، كالحفاظ على الوقت والجهد، وتوفير التكلفة والشعور بالاستقرار، لكن على الرغم من ذلك، هناك تكلفة لقرب منزلك من المدارس والتي تتمثل بالأسعار، فكلما أحاط المنزل العديد من المدارس بمراحلها المختلفة، كلما ساهم ذلك في ارتفاع سعر المنزل، وبالتالي ارتفاع قيمته.

هنا، في هذا المقال، سنلقي الضوء على أهم الأسباب وراء ارتفاع قيمة المنزل القريب من المدراس، والمميزات التي يمكن أن تحصل عليها جراء امتلاكك لهذا المنزل.


 

عدم الحاجة للتنقل إلى منزل أخر

قد تتمكن في البداية من العيش في منزل بعيد عن المدارس ما دام ليس لديك أي أطفال في سن المراحل الدراسية، لكن ستضطر يوماً ما في الانتقال إلى منزل آخر يقع بالقرب من منطقة مدارس، لمراحل تعليمية مختلفة، إذا أردت عدم الوقوع في مشكلات المواصلات اليومية.

بينما شراء بيت بالقرب من المدراس، سجعل حياتك أكثر سهولة، فأنت لست مضطراً لإيصال طفلك إلى مدرسته قاطعاً مسافات شاسعة عبر سيارتك الخاصة أو عبر المواصلات العامة، والوقوع في مشكلة الإزدحام المروري، بل ببضعة خطوات فقط سيكون طفلك بمدرسته بعد أن تترك قبلتين على وجنتيه الورديتين، كل ذلك سيوفر لك نوع من الراحة والآمان، وبالتالي تحقيق الاستقرار والسعادة.


 

الحفاظ على الجهد والوقت

إحدى مميزات شراء منزل قريب من المدرسة، هو توفير فترات زمنية ليست بالقصيرة قد تستغرقها منتظراً في محطة الباص أو المترو، أو في منتصف الطريق أثناء الإزدحام المروري في ساعة الذروة، وسيتيح لك إمكانية استغلال تلك اللحظات في شرب القهوة أو تناول الإفطار مع زوجتك. ناهيك عن توفيرك للجهد الكبير الذي قد تبذله في إيصال طفلك إلى مدرسته، والإرهاق الناتج عن ذلك يومياً.


 

توفير تكاليف التنقل

بحصولك على منزل بالقرب من مدارس أطفالك، يساهم ذلك بشكل كبير في توفير تكاليف التنقل سواءً استخدمت وسائل المواصلات العامة، أو قمت بتوصيلهم عبر سيارتك الخاصة، فكل تلك التكاليف يمكنك التخلص منها بمجرد تحققك من وجود مدارس تحيط بمنزلك، حتى لو كلفك ذلك علاوة معينة على سعر المنزل لقاء قربه منها، إلا أن ذلك قد يوفر لك مصاريف أخرى مرتبطة بالتنقل قد تفوق أضعاف تلك العلاوة التي قمت بدفعها عند شرائك للمنزل.


 

سهولة بيع أو تأجير المنزل

عند شرائك لمنزل يحيط به العديد من المدراس بكافة مراحلها التعليمية، يمكنك ضمان إعادة بيعه بسهولة، وبسعر مرتفع، في حال رغبت الانتقال إلى مكان أخر لسبب من الأسباب. كما يمكنك أيضاً تأجيره بشكل فوري، وبعوائد مرتفعة، وذلك لكثرة الطلب على هذا النوع من المنازل التي تقع بالقرب من المدارس.


 

العيش في آمان وراحة

تتصف عادةً الأحياء التي تحوي على العديد من المدارس بالإكتظاظ السكاني والحيوية، مما يجعلك تشعر بالآمان والراحة النفسية، عند الذهاب إلى عملك تاركاً خلفك أطفالك وزوجتك، على نقيض ذلك، تلك المنازل غير المحاطة بالمدارس والمؤسسات الخدمية، تشعرك بالقلق الدائم على أسرتك، وتولد فيك شعور عدم الاستقرار.


 

توفير بيئة مناسبة لطفلك

تتمتع المنطقة المحاطة بالعديد من المدارس بحيويتها ونشاطها لما فيها من أعداد كبيرة من الأطفال من كافة المراحل التعليمية، حيث تجد فيها الكثير من الحدائق والمنتزهات التي توفر أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى المراكز المخصصة لتنمية مهارتهم الفنية وتعزيز قدراتهم.

تلك أهم الأسباب الرئيسية التي تقف وراء ارتفاع قيمة المنزل المحاط بالمدارس، والتي إذا قمنا بمقارنة فوائدها بالعلاوة المستحقة على سعر المنزل، فسنجد مميزات ذلك تفوق تلك التكلفة المترتبة بأضعاف مضاعفة.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

تطويرك لمنزلك لا يؤدي فقط إلى تحسين مستوى رفاهية معيشتك، بل يساهم أيضاً في رفع القيمة السوقية للمنزل وزيادة راغبيه في حال أردت بيعه يوماً ما. إذ يؤدي القيام ببعض التعديلات أو التحسينات البسيطة

تصاميم ملهمة لمنزل معاصر

أصبحت التصاميم المعاصرة للمنازل أمراً في غاية الأهمية في أيامنا هذه، فناهيك عن العنصر الجمالي التي تضيفه إلى المنزل وما يوفره ذلك من راحة نفسية لقاطني المنزل، إلا أن العمارة العصرية والتصاميم الذكية التي يتم ابتداعها اليوم