Download on the

Play Store

Download on the

App Store

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

تطويرك لمنزلك لا يؤدي فقط إلى تحسين مستوى رفاهية معيشتك، بل يساهم أيضاً في رفع القيمة السوقية للمنزل وزيادة راغبيه في حال أردت بيعه يوماً ما. إذ يؤدي القيام ببعض التعديلات أو التحسينات البسيطة على المنزل أحياناً إلى تغيير جذري في تصميمه الداخلي، وخاصةً إذا تم تبني أحدث معايير التصميم العصري، فعندها سيولد لديك شعوراً وكأنك قمت بتغيير منزلك بشكل كلي. هنا في هذا المقال، سنشيرإلى أهم ما يمكن القيام به من تحسينات لتطوير شقتك بطريقة سهلة موفراً لك حياة مريحة وعصرية.


 

تجديد الديكور الداخلي

يعد الديكور الداخلي للمنزل أهم التعديلات التي يمكن القيام بها، لما لها دور كبير في توصيف الحالة الداخلية للمنزل. فديكور المنزل هو الواجهة الأساسية للمنزل، ووجود أي عيوب فيه يعكس انطباعاً فورياً عن المنزل. لذلك اعطاء الأولوية له عند تطوير المنزل يساهم بشكل كبير في إضفاء إطلالة جديدة للمنزل، وبالتالي يسهل عملية بيعه أو تأجيره وبأسعار مرتفعة.

أهم التعديلات التي تدخل ضمن الديكور الداخلي، تجديد الطلاء واختيار الألوان الأكثر عصرية والتي تتلائم مع بعضها البعض. كما تضم إجراء اصلاح أو تغيير صنابير المياه المتعطلة في المطبخ والحمام للتأكد من عدم حدوث أي تسريب للمياه من خلالها، وإصلاح مقابض وأقفال كافة أبواب ونوافذ المنزل والتأكد من مدى إحكام إغلاقها.

أيضاً، القيام بتصميم السقوف المستعارة والمجهزة بإضاءة ذو ألوان عصرية، بالإضافة إلى إصلاح أرضية المنزل، وتزويدها بالعوازل الضرورية التي تعمل على حفظ درجة حرارة داخله.


 

تركيب نظام تدفئة مركزي

تتسم المنازل ذو البناء القديم بأنظمة تدفئة قديمة، كالمدافئ التقليدية التي تعمل على الوقود أو الخشب مصدرةً روائح مزعجة. لذلك إذا أردت الحصول على نظام تدفئة عصري يحقق لك مستوى أعلى من الرفاهية، وفي نفس الوقت يساهم في زيادة القيمة السوقية لمنزلك، فينبغي عليك استبدال تلك المدافئ بنظام التدفئة المركزي الذي يعمل على الغاز، فهو يؤمن تدفئة مركزية تصل لكافة أنحاء البيت دون أن ترافقها أي روائحة مزعجة قد تصدر نتيجة استخدام الوقود.


 

تبديل النوافذ القديمة

بما أن النوافذ تعد جزءاً أساسياً من المظهر الخارجي للمنزل، فلابد من إعطائها الأولوية عند تطوير المنزل، فقد تحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة كالطلاء أو إصلاح إطاراتها، أو أحياناً قد تتطلب إلى تغيير بالكامل واستبدالها بنوافذ أكثر عصرية والتي تتميز بحجمها الواسع. أما بالنسبة للزجاج، فأصبح من الشائع استخدام الزجاج المزدوج القارد على تحمل الصدمات والذي يمنع وصول الضجة والأصوات الصاخبة إلى داخل المنزل.


 

تحديث المطبخ

أن يكون لديك مطبخاً عصرياً في منزلك مجهزاً بسطح مستعار ذو إضاءة جذابة، وأرضية جديدة سهلة التنظيف، وخزن وأحواض ماء جديدة، كل ذلك يلعب دوراً كبيراً رفع القيمة السوقية للمنزل وزيادة طلب الشراء عليه. قد لا يحتاج مطبخك إلى تغيير جذري، بل قد يتطلب فقط بعض التعديلات البسيطة، كاستبدال أحواض وصنابير المياه بأخرى جديدة، أو إجراء بعض الإصلاحات على السقف وتحسين الإضاءة قليلاً. وأحياناً أخرى، قد تحتاج إلى توسيع مساحة مطبخك من خلال استغلال بعض المساحات غير المستغلة في غرفة الطعام أو حديقة منزلك.


 

تجديد المرحاض والحمام

لابد أن يكون المرحاض في منزلك ذو مظهر عصري مجهز بمستلزمات جديدة، كالدوش وصنابير المياه، بالإضافة إلى الطلاء الملائم والإضاءة الكافية في حال عدم وجود نوافذ فيها. أيضاً لابد من وجود نظام للتهوية أو شفاطات خاصة تعمل إلى تجديد الهواء وأخر للتدفئة يحافظ على حرارة مناسبة داخل الحمام.

أيضاً لابد من التأكد من عدم تأثر الجدران والسقف بالحرارة والبخار عبر تجهيزها بأحجار السيراميك أو الرخام كبديل عن الطلاء الذي لايتحمل الحرارة المرتفعة وبخار الماء الكثيف.


 

إعادة تصميم الشرفة أو الحديقة الخاصة بالمنزل

احرص على أن يكون لديك شرفة لايقتصر جمالها على الإطلالة الخلابة فقط، بل أيضاً مرتبة ومصممة بشكل إبداعي من ناحية تناغم ألوان الطلاء فيها، بالإضافة إلى تجهيزها بسقف عصري وإضاءة فريدة تلائم الطبيعة المحيطة بك.

أما في حالة وجود حديقة صغيرة ضمن منزلك، فهنا يمكنك القيام بالكثير من الأمور التي تجعل منها جذابة ومرتبة في آن واحد. هنا لديك مجال واسع في تصميم الأرضية وتزيينها بحجارة خاصة، كما يمكنك إضافة بركة ماء زينة يحيط بها مجموعة من النباتات والأزهار والشجيرات الصغيرة، إلى جانب تجهيزها بإضاءة خاصة تضفي إليها جمالاً فريداً.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

تصاميم ملهمة لمنزل معاصر

أصبحت التصاميم المعاصرة للمنازل أمراً في غاية الأهمية في أيامنا هذه، فناهيك عن العنصر الجمالي التي تضيفه إلى المنزل وما يوفره ذلك من راحة نفسية لقاطني المنزل، إلا أن العمارة العصرية والتصاميم الذكية التي يتم ابتداعها اليوم

أهمية الموقع عند شراء منزل

على الرغم من أن هناك العديد من العوامل والمميزات التي تؤثر بشكل كبير على اتخاذ قرار شراء منزل، إلا أن اختيار الموقع المناسب يعد في غاية الأهمية لما له من دور مباشر في التأثير على حياة الشخص بشكل يومي، فمثلاً،...