Download on the

Play Store

Download on the

App Store

كيف تشتري عقارك الأول في بلد أجنبي؟

كيف تشتري عقارك الأول في بلد أجنبي؟

كيف تشتري عقارك الأول في بلد أجنبي؟

 

يمكنك شراء عقار بسهولة في موطنك، ليس هذا بالأمر العسر، فأنت تعرف كل الإجراءات وأين تبحث و تشعر بأمان وثقة، أنه أمر سهل بالنسبة لك؛ على النقيض، يعتبر العديد من الناس شراء عقار في بلد أجنبية أمراً معقداً، فشراء عقار في بلد أجنبية يعد أمراً مليئاً بالتحديات، في الحقيقة لا يعد شراء عقار في بلد أجنبي أمراً يسيراً، فهناك العديد من الأمور التي يجب أن تعرفها مسبقاً.


 

بعض الصعوبات التي تقيد عملية شراء عقارك الأول في بلد أجنبي

تختلف القوانين والنظم المتعلقة بامتلاك العقارات من بلد إلى آخر على سبيل المثال، مما يجعل فهم سوق العقارات أمراً ليس باليسير لمن يعد أجنبياً في البلد، مما قد يعطلك عن شراء العقار الذي تحلم به ويحقق كل متطلباتك، أضف على ذلك حاجز اللغة الذي يوجد في العديد من البلدان الأجنبية، والذي بدوره قد يؤدي إلى العديد من سوء الفهم ويجعل عملية الشراء عملية معقدة.

أيضاً، أحد الأسباب التي تقلق من يريدون شراء عقار في بلد أجنبية هي عدم تواجدهم المستمر في البلاد التي يريدون شراء العقار فيها، مما قد يؤدي إلى عدم السيطرة الكاملة على عملية الشراء، الأمر الذي بدوره يجعل من عملية شراء عقار في الخارج أمراً ليس باليسير.

يمكنك على الرغم من ذلك إتباع بعض الخطوات التي قد تجعل من عملية شراء عقار في بلد أجنبية عملية آمنة تماماً و مريحة، في هذه المقالة، سوف نقوم بتوجيهك خطوة بخطوة نحو عملية شراء عقار في بلد أجنبي، لتحصل على بيت أحلامك بلا قلق وبلا تعقيد.


 

البحث الدقيق

“الفشل في التخطيط، هو التخطيط للفشل”؛ إن الخطوة الأولى الذي يجب أن تتخذها عندما تقرر شراء عقار في بلد أجنبي هي إجراء بحث جيد ودقيق على سوق العقارات في هذا البلد، حيث يتغير سوق العقارات سريعاً يوماً بعد يوم، كما يمتلئ السوق بالعديد من الوكلاء الذين سيقومون بإخبارك بمعلومات مختلفة.

قم ببحثك بنفسك، فأنت أكثر من يعرف احتياجاتك ومتطلباتك، ابحث في المناطق المختلفة في هذا البلد حتى تجد المنطقة المناسبة لك، والتي ستقدم لك ما تحتاجه.


 

اعثر على الوكيل المناسب الذي يحقق لك ما تحتاجه

يجب عليك عند البحث عن وكيل للعقارات في بلد أجنبي، أن تتأكد تماماً من فهم هذا الوكيل لنمط الحياة التي تبحث عنه وما تحتاجه بالتفصيل في العقار الذي تنوي شراءه؛ أيضاً، يجب عليك أن تتأكد من خبرة و كفاءة هذا الوكيل في سوق العقارات لهذا البلد بشكل خاص، وهل سيكون بالنسبة لك شخصاً يمكنك أن تثق به أم لا.


 

تحدث بصراحة وحرية مع وكيلك

يخشى العديد من الناس من التحدث بحرية وصراحة مع الوكلاء العقاريين، خوفاً من أن ينتهي بهم الأمر ملاحقين من بعض الوكلاء المزعجين الذين لا يهتمون إلا بإتمام بيع العقار؛ على ذلك، فأنه يجب عليك عندما تجد وكيلاً عقارياً جديراً بثقتك، أن تتحدث معه بحرية وصراحة تامة للتعبير عن متطلباتك، حتى تجعله يفهم أولوياتك واحتياجاتك ليهتم بها، ويقدم لك أحسن العروض المناسبة لك ولما تريده.


 

قم بزيارة هذا البلد قبل شراء العقار

إن شراء عقار في بلد أجنبي يعد قراراً كبيراً، فأنت على الأغلب ستنتقل مع عائلتك للإقامة في هذا البلد أو الاستثمار فيه؛ لذلك، يتحتم عليك زيارته قبل شراء أي عقار هناك. لاحظ ثقافة الناس من حولك وطبيعتهم، طعامهم والبيئة المحيطة بك، من المهم أن تشعر بأنك في بلدك أو بالإرتياح لهذه البلد الأجنبية التي ستقوم بشراء عقار فيها.


 

افحص العديد من العروض المقدمة إليك قبل الإستقرار على شراء عقار

عملية شراء العقار تشبه كثيراً عملية التسوق، خلالها، يجب عليك أن تتأكد من زيارتك لأكبر عدد من المتاجر قبل أن تستقر على شراء شيء معين، كذلك الأمر بالنسبة للعقار، تأكد من مشاهدتك لأكبر قدر من العقارات والمواقع والمنازل قبل الإستقرار على شراء عقار معين، تأكد أيضاً من أن هذا العقار الذي ستستقر عليه يحتوي على كل متطلباتك واحتياجاتك


 

تفاوض على السعر وشروط الشراء

المفاوضة في الأسعار ليس امرا سهلا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعقارات، لذلك يجب عليك أن تتأكد من أن وكيلك يتفاوض من أجل الحصول على أفضل سعر لك.


 

تجميد سعر العقار عن طريق حجزه

فور عثورك على المنزل المثالي يصبح أمراً ضرورياً، أن تقوم بحجزه حتى يتم توقف عرضه في السوق، بالتالي سيتجمد سعره تلقائياً.


 

أتمم الشراء

يمكنك القيام بعمل توكيل قانوني لمحامي في هذا البلد لينوب عنك في عملية الشراء، يعد هذا الحل هو الأمثل إذا لم تتمكن من إتمام الشراء بنفسك نظراً لعدم إمكانك البقاء في هذا البلد، يقوم المحامي بالنيابة عنك في إتمام صفقة الشراء، بعد أن يتم توقيع العقد وإغلاق الصفقة، يستغرق الأمر مدة معينة حسب كل بلد حتى ينتقل العقار باِسمك.


 

احصل على سند الملكية

الخطوة الأخيرة في عملية شراء منزل هي الحصول على سند الملكية ، والذي سيجعل العقار رسمياً باِسمك بعد اكتمال جميع الأعمال الورقية.

باتباعك هذا الدليل خطوة بخطوة، ستصبح عملية شراء عقار في بلد أجنبي أسهل بكثير ومضمونة ، كل ما عليك فعله هو اتباع كل خطوة بعناية ، وتهانينا لك مقدماً على منزل أحلامك.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

تطويرك لمنزلك لا يؤدي فقط إلى تحسين مستوى رفاهية معيشتك، بل يساهم أيضاً في رفع القيمة السوقية للمنزل وزيادة راغبيه في حال أردت بيعه يوماً ما. إذ يؤدي القيام ببعض التعديلات أو التحسينات البسيطة

تصاميم ملهمة لمنزل معاصر

أصبحت التصاميم المعاصرة للمنازل أمراً في غاية الأهمية في أيامنا هذه، فناهيك عن العنصر الجمالي التي تضيفه إلى المنزل وما يوفره ذلك من راحة نفسية لقاطني المنزل، إلا أن العمارة العصرية والتصاميم الذكية التي يتم ابتداعها اليوم