Download on the

Play Store

Download on the

App Store

نصائح هامة لضمان صفقة بيع ناجحة

نصائح هامة لضمان صفقة بيع ناجحة

نصائح هامة لضمان صفقة بيع ناجحة

 

عادةً ما يتم بيع العقار والقيام بكافة الإجراءات المتعلقة بذلك عبر وكالات خاصة ببيع العقارات، تملك خبرائها العقاريين ومهاراتها في عرض العقار وبيعه بأسعار السوق التي يتم تحديدها بالإعتماد على العديد من العوامل ، كموقع المنزل ومساحته وتصميمه ، مقابل عمولة معينة يتم الاتفاق عليها داخل العقد. لكن على الرغم من أن الشركة العقارية قد تقدم لك خدمات بيع مناسبة، إلا أن هذا لا يمنع أيضاً أن تساهم أنت بعملية البيع بنفسك من خلال اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي تضمن لك عملية بيع ناجحة تتمكن من خلالها الحصول على السعر الذي ترغب به في أقل وقت ممكن.

هنا لديك مجموعة من التوصيات الفعالة التي تساعدك على تسويق العقارات الخاصة بك بشكل احترافي، وتمكنك من إتمام عملية البيع من خلال صفقة رابحة:


 

المشاركة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت ترغب في بيع عقارك الخاص بك بشكل احترافي، فأول ما عليك فعله هو بناء شبكة علاقات اجتماعية واسعة عبر خلق حسابات لك في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، كالفيس بوك (Facebook) والتويتر (Twitter) والانستغرام (Instagram) وغوغل (Google) وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي ، التي تمكنك من تسويق العقار عبر نشر صور احترافية له ولموقعه، إلى جانب محتوى إبداعي يصف كافة مميزات العقار.

ما توفره لك مواقع التواصل الاجتماعي هو خلق شبكة واسعة جداً من العلاقات التي تسهل عليك القيام بعملية البيع في وقت قياسي وبعرض مناسب.


 

فهم السوق وإدراك المنافسة فيه

اكتشاف السوق ومعرفة طبيعة المنافسين فيه، هو إحدى أهم الخطوات الفعالة لعملية بيع ناجحة. إدراك ما يقوم به مالكي العقارات من استراتيجيات التسويق يسهل عليك فهم أعمق للسوق، ويعطيك فكرة أوضح لطريقة عملهم، وبالتالي تمنحك القدرة على اكتشاف نقاط القوة لديهم وتبنيها ، وملاحظة نقاط الضعف وتجنبها، محاولاً منافستهم والحصول على نتائج أفضل.

فمثلاً، بالنسبة للتسعير، عندما يكون لديك خلفية جيدة حول الأسعار في السوق العقاري التي تعتمد على العديد من العوامل كالموقع والقرب من المواصلات والتصميم الداخلي وغيرها ، يمكّنك ذلك من تحديد السعر بشكل أدق وأقرب إلى سعر السوق.


 

عرض العقار من خلال صور أو فيديوهات احترافية

أكثر ما يلفت انتباه العميل أثناء قراءته لإعلان ما عن العقارات هو العناصر المرئية المرفقه به، كالصور أو الرسومات أو الفيديوهات، فهي تعتبر الجزء الأكثر تعبيراً في الإعلان وأشد تأثيراً على القارئ لحثه على اتخاذ قرار الشراء. فكلما كانت تلك الصور أو الفيديوهات أكثر دقة واحترافية، كلما تمكنت من التعبير بشكل أفضل عن مميزات العقار ومواصفاته، لذلك عند الرغبة بإرفاق صور أو فيديوهات توضيحية لعقار ما، لابد من الأخذ بعين الاعتبار جودتها واحترافيتها إذا أردت القيام بذلك بنفسك، أو الاعتماد على مصور فوتغرافي محترف يمكنه من التقاط صور احترافية ذو دقة عالية.


 

خلق محتوى احترافي

يلعب المحتوى الكتابي أيضاً دوراً رئيسياً في جعل الإعلان الخاص بالعقار أكثر تأثيراً على الراغب في الشراء، فالمحتوى الإبداعي قادرعلى ترك انطباع قوي على القارئ وجعله فضولياً لإلقاء نظرة على العقار والتواصل مع البائع.


 

إتاحة فرصة القاء نظرة شاملة على المنزل من قبل العميل

على الرغم من أهمية الصور والفيديوهات التي تكشف عن مواصفات ومميزات العقار، إلا أن رؤية العقار في الواقع ما تزال في غاية الأهمية من قبل الراغب في الشراء. فالمرونة الكافية التي تتيح للعميل رؤية العقار بكامل تفاصيله وفحص غرفه وتجهيزاته من نظام التدفئة والكهرباء والماء، وإطلالته وجهاته بأريحية كاملة، وفي الزمان الذي يناسبه، تعد إحدى أهم الخطوات الأساسية لعملية بيع العقار الناجحة، التي تجعل الزبون يشعر بالإطمئنان حول قراره.


 

التواصل المرن مع الزبون والتأكد من دقة المعلومات

لابد من توفير كافة معلومات التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من صحة كافة المعلومات عن العقار بذكر كل من مميزاته وموقعه، لجعل عملية الشراء أكثر وضوحاً وشفافية.


 

الرد الفوري على عروض الشراء

السرعة في الرد على العميل فيما يتعلق بعروض الشراء يعتبر من أهم العوامل التي تلعب دوراً حاسماً في نجاح عملية البيع، فالزبون لديه ظروفه الخاصة، فقد يكون على عجلة من أمره لاستبدال منزله الحالي، أو اضطراره للخروج من منزله المستأجر بعد انتهاء فترة التأجير، لذلك الالتزام بالاتفاق وموعده بدقة متناهية يساهم في جعل عملية البيع أكثر احترافية وموضوعية.


 

إدارة العقارات بشكل احترافي

إدارة العقار ليس بالأمر الصعب، لكن لابد من التحضير له جيداً للحصول على أفضل عروض الشراء. عادةً ما تشهد أسعار المنازل ارتفاعاً في أوقات محددة من السنة، لذلك لابد لك من إخلاء العقار الذي تريد بيعه وإجراء كافة التعديلات عليه ليصبح جاهزاً للبيع قبل بدء موسم البيع، لتتمكن من بيعه في الوقت المناسب دون أي تسرع، وبالتالي ضمان نجاح عملية البيع والحصول على صفقة رابحة.


 

التواصل مع العملاء السابقين بعد انتهاء عملية البيع

أحد الطرق التي تستطيع من خلالها جذب المزيد من العملاء نحوك، هو عدم إنهاء علاقتك مع العملاء القدامى، بل محاولة التواصل معهم في المناسبات الرسمية عبر إرسال بطاقات المعايدة أو من خلال إرسال بطاقات دعوة إلى المسرح أو مشاهدة فيلم في السينما، بحيث تعزز تلك العلاقة معهم، على أمل أن تبقى في ذاكرتهم، وبالتالي قد يشاركون معلوماتك مع عائلتهم أو أصدقائهم أو أي أحد من معارفهم عند رغبته في الانتقال وشراء عقار في المستقبل.

تلك بعض النصائح الهامة التي تساهم بشكل فعال في إرشادك على اتباع استراتيجية تسويقية مدروسة لبيع العقار الخاص بك، وتمكنك من تحقيق صفقات بيع رابحة.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

طرق سريعة و سهلة لتطوير منزلك

تطويرك لمنزلك لا يؤدي فقط إلى تحسين مستوى رفاهية معيشتك، بل يساهم أيضاً في رفع القيمة السوقية للمنزل وزيادة راغبيه في حال أردت بيعه يوماً ما. إذ يؤدي القيام ببعض التعديلات أو التحسينات البسيطة

تصاميم ملهمة لمنزل معاصر

أصبحت التصاميم المعاصرة للمنازل أمراً في غاية الأهمية في أيامنا هذه، فناهيك عن العنصر الجمالي التي تضيفه إلى المنزل وما يوفره ذلك من راحة نفسية لقاطني المنزل، إلا أن العمارة العصرية والتصاميم الذكية التي يتم ابتداعها اليوم