Download on the

Play Store

Download on the

App Store

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

 

يرتقب بولاية مستغانم ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة في إطار برنامج إعادة الإسكان والقضاء على السكن الهش , حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الولاية. وأوضح بيان لخلية الإعلام والاتصال لمصالح ولاية مستغانم أن الوالي عيسى بولحية, عقد أمس الاثنين اجتماعا مع المسؤولين المعنيين بعملية ترحيل قاطني السكنات الهشة بحي "العرصة" ببلدية مستغانم (300 عائلة) إلى الأحياء السكنية الجديدة ببلدية صيادة. وفي هذا الصدد, أكد الوالي على ضرورة التحضير الجيد للعملية وإخلاء المباني المهددة بالسقوط وهدمها من أجل استرجاع الأوعية العقارية واستغلالها في مشاريع عمومية. وفي نفس الاجتماع –يضيف البيان- وجه الوالي تعليمات لرئيس دائرة مستغانم لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالإعلان عن قائمة المستفيدين من 400 مسكن عمومي إيجاري (الصيغة الاجتماعية سابقا) الخاصة ببلدية مستغانم. وللتذكير تم بولاية مستغانم خلال هذه السنة توزيع 6 آلاف وحدة سكنية تضم 2.354 مسكن في إطار برنامج البيع بالإيجار "عدل" و2.274 وحدة سكنية عمومية إيجارية و1.300 مقرر استفادة من إعانة مالية لبناء السكن الريفي. وقامت السلطات المحلية في غضون السنتين الماضيتين (2020 و2021) بتوزيع 13.622 وحدة سكنية في مختلف الصيغ من بينها 4.852 مسكن عمومي إيجاري موجهة للعائلات ذوي الدخل المحدود وللقضاء على السكن الهش وغير اللائق. وتمكنت الولاية خلال نفس الفترة من القضاء على كل الأحياء القصديرية التي كانت تشوه محيط مدينة مستغانم ولاسيما حي "برايس" وتوفير سكنات لائقة لقاطني البنايات القديمة بحي "تيجديت" العتيق بعد عدة عمليات لإعادة الإسكان, كما أشير إليه.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

وزارة السكن تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالاستثمار في ” بوغزول”

لتسهيل الخطوات على المستثمرين والمرقين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المدينة الجديدة “بوغزول” ، والتي تعدّ قطب تنافسية وامتياز، أطلقت وزارة السكن والعمران والمدينة موقعا الكترونيا لاستقبال طلبات المستثمرين من خلال تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم بضغطة زرّ .

مشاريع واعـدة لدفع التنمية بالقرى الحدودية

استفادت القرى الحدودية الواقعة بباب العسة الحدودية بتلمسان، من مشاريع تنموية واعدة، لدفع عجلة التنمية بها، وهي العمليات التي من شأنها تغيير وجه هذه المناطق الحدودية، وإخراجها من دائرة العزلة والتهميش التي بقيت لصيقة بها لعدة سنوات. تمثلت هذه المشاريع...