Download on the

Play Store

Download on the

App Store

برنامج 2023 موزع بالتساوي بين الولايات

برنامج 2023 موزع بالتساوي بين الولايات

برنامج 2023 موزع بالتساوي بين الولايات

 

وأوضح أنه تم إضافة حصص جديدة إلى هذا البرنامج من المساعدات المالية لتحقيق الإسكان الريفي ، والبالغة 140 ألف مساعدة ، مبرمجة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، مؤكدا أن "التوزيع" ستتم بشكل عادل بين الولايات ".

 

وردا على سؤال للنائب بن الشريف محمد منور من فونت المستقبل بشأن ولاية وهران أكد الوزير أن الأخير سيستفيد من برنامج إسكان جديد مع الولايات الأخرى.

وفيما يتعلق بمخاوف بعض المشتركين في صيغة الشراء الإيجاري "AADL" على مستوى ولاية وهران فيما يتعلق بدفع القسط الأول ، أشار السيد بلعريبي إلى أنه منذ 21 مارس 2021 تاريخ بدء عمليات سداد الدفعة الأولى من المشتركين الذين تم قبول ملفاتهم بعد دراسة استئنافهم ، أصدرت وكالة AADL 3777 أمر دفع.

وأوضح أن من بين 3777 شخصًا المعنيين ، دفع 2381 القسط الأول ، بينما لم يتمكن 1400 مشترك من الوصول إلى المنصة المخصصة لسحب الطلبات.

وأضاف أن هؤلاء المشتركين قلقون من أن تشغيل اختيار المواقع التي تم إطلاقها في 13 ديسمبر الجاري.

أما فيما يتعلق بالاقتراح المتعلق بإدراج المساكن غير المأهولة في قائمة المواقع المقترحة في الاختيارات ، فقد أشار السيد بلعريبي إلى أن هذا الاقتراح "لا يمكن تنفيذه في الوقت الحالي ، بمعنى أن هذه المساكن لا تشكل فائضاً بل سكن الذين لم يتم الانتهاء من إجراءات استقبالهم ".

وقال "من حيث المبدأ ، هناك عدد قليل جدًا من المنازل الشاغرة في صيغة AADL لأن المنازل مبنية حسب الطلب" ، في إشارة إلى منصة مخصصة للمنازل التي يتنازل عنها المشتركون.

وردا على سؤال حول إطلاق برنامج "AADL 3" ، قال الوزير إن "القطاع يولي اهتماما خاصا للانتهاء من برنامج AADL 2 الواسع ، والذي ينص على إنتاج 560 ألف وحدة ، مضيفا أن برنامج AADL 3 ن. ليس على جدول الأعمال في الوقت الحالي ".

  1. وسلط بلعريبي الضوء على إمكانية دفع المبلغ الإجمالي للمسكن لمشتركي "AADL" للاستفادة من صكوك التملك وتخفيض 10٪ على سعر السكن ، مبيناً أن القطاع مستمر في دفع صكوك التملك لما يقارب 60٪ من قيمة المساكن. أماكن الإقامة في هذه الصيغة.

كما أكد على المرافق العامة اللازمة لمركز "أحمد زبانة" الحضري (وهران) ، مشيرا إلى تحقيق برنامج 2023 العديد من المشاريع التي ستجعل من الممكن تغطية جميع الاحتياجات.

وردا على سؤال من نائب المستقلين يزيد بن حمودة حول مخاوف سكان جيجل من السكن ، كشف الوزير أن الولاية ستستفيد من برنامج إسكان جديد من عدة صيغ قبل نهاية العام الجاري.

وردا على سؤال من وكيل حركة مجتمع السلم عبد الأمين عناب حول التأخير في إنجاز المشاريع الإسكانية على مستوى بعض بلديات أم البواقي أكد أول مسئول عن القطاع أن وستخصص حصة من برنامج الإسكان ، المسجلة بموجب قانون المالية 2023 ، للمناطق المعنية ، مضيفًا أنه سيتم بذل كل الجهود لمواكبة هذا التأخير ومراقبة تنفيذ هذه المشاريع بصرامة.

 
 

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

يرتقب بولاية مستغانم ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة في إطار برنامج إعادة الإسكان والقضاء على السكن الهش , حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وزارة السكن تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالاستثمار في ” بوغزول”

لتسهيل الخطوات على المستثمرين والمرقين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المدينة الجديدة “بوغزول” ، والتي تعدّ قطب تنافسية وامتياز، أطلقت وزارة السكن والعمران والمدينة موقعا الكترونيا لاستقبال طلبات المستثمرين من خلال تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم بضغطة زرّ .