Download on the

Play Store

Download on the

App Store

وهران: توزيع 1300 وحدة إيجار عامة في المحقن في مارس

وهران: توزيع 1300 وحدة إيجار عامة في المحقن في مارس

وهران: توزيع 1300 وحدة إيجار عامة في المحقن في مارس

 

وأكد الوالي في تصريح صحفي على هامش زيارته التفقدية لدائرة أرزيو أن أعمال إنجاز هذه المساكن المخصصة للمستفيدين الذين تقدموا بطلبات حسب النقاط المقيمة في الدائرة، أنجزت مئة بالمئة بانتظار أعمال التطوير الخارجية وسيتم تخصيصها قبل شهر رمضان المقبل.

وأشار إلى أنه تم إعطاء تعليمات لمصالح هيئة تشجيع وإدارة العقارات (OPGI) لتسريع أعمال التطوير الخارجي ، وكذلك لخدمات دائرة ارزيو لاستكمال فحص الملفات التي شارفت على الانتهاء ، مؤكدا أنه سيتم توزيع هذه المساكن من نوع F3 على المستفيدين منها في الوقت المناسب.

وذكر المسؤول نفسه أنه منذ سبتمبر 2021، تم توزيع حوالي 20000 وحدة سكنية في ولاية وهران، بما في ذلك 15000 سكن عمومي للإيجار.

وتفقد الوالي بالمحقن مدرسة ابتدائية جديدة تستقبل حاليا تلاميذ ، وكذا مشروع إنجاز ثانوية توقف عملها بعد انتهاء العقد مع المقاول. سيتم استئناف العمل الذي وصل إلى معدل تقدم يقارب 40٪ بمجرد اختيار شركة البناء.
يجب استلام هذه المدرسة قبل العام الدراسي المقبل (2023-2024) مع إمكانية تسجيل مدرسة ثانوية أخرى في نفس البلدية التي يقدر عدد سكانها ب 40000 نسمة.

وفي بلدية أرزيو، تفقد المسؤول ذاته المنصة المخصصة لإنجاز المحطة البرية على مساحة 4500 متر مربع، وأصر على دقة الدراسات خاصة فيما يتعلق بمشكلة الانهيارات الأرضية للجزء العلوي قبل إطلاق الأعمال بتمويل من الولاية والبلدية.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

يرتقب بولاية مستغانم ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة في إطار برنامج إعادة الإسكان والقضاء على السكن الهش , حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وزارة السكن تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالاستثمار في ” بوغزول”

لتسهيل الخطوات على المستثمرين والمرقين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المدينة الجديدة “بوغزول” ، والتي تعدّ قطب تنافسية وامتياز، أطلقت وزارة السكن والعمران والمدينة موقعا الكترونيا لاستقبال طلبات المستثمرين من خلال تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم بضغطة زرّ .