Download on the

Play Store

Download on the

App Store

وزارة السكن والعمران والمدينة 2023 سيكون سنة تحديات للقطاع

وزارة السكن والعمران والمدينة 2023 سيكون سنة تحديات للقطاع

وزارة السكن والعمران والمدينة 2023 سيكون سنة تحديات للقطاع

 

أفادت وزارة السكن والعمران والمدينة، أن 2023 سيكون سنة تحديات للقطاع، وهذا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. من أجل ضمان السكن للمواطن أمانة لن تنحاز عنها.

كما بثت وزارة السكن  أبرز التحديات التي تنتظر القطاع خلال سنة 2023. حيث من المنتظر أن يتم الانطلاق في انجاز 225 ألف وحدة سكنية. مشيرة إلى أنه سيتم ترسيم هوية معمارية جزائرية لكل منطقة في الجزائر.

وعن بنك السكن، فسيتم خلال 2023، فتح فروع جديدة في بعض الولايات. وكذا مراجعة قانون التعمير، وأيضا تسليم التجيهزان العمومية والمرافق التربوية بامتياز.

وفي مجال الرياضة، فسيتم الانطلاق  في تغطية ملعب 5 جويلية، والانتهاء من ملعبي الدويرة وتيزي وزو.

في حين، كانت سنة 2022 بامتياز “سنة تمليك السكنات للمواطنين” في ظل الديناميكية التي شهدتها عمليات التوزيع طيلة أشهر السنة.

وتعززت بشكل خاص في مناسبات تحمل دلالة رمزية تاريخية بالنسبة للشعب الجزائري. بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. حيث عمل القطاع على دفع وتيرة الانجاز في الورشات وتسريع الأشغال في الوحدات السكنية المبرمجة للتوزيع.

كما سمح تجسيد البرنامج السكني الطموح الذي أقره رئيس الجمهورية. البالغ قوامه 1 مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ خلال الخماسي 2020/2024. بالتكفل بجزء هام من احتياجات ومتطلبات المواطن الجزائري بما يضمن له إطارا معيشيا لائقا. وتم، حتى نوفمبر 2022 توزيع  376 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ. تزامنا مع مختلف المحطات التاريخية الوطنية كذكرى اندلاع الثورة التحريرية الكبرى وعيد الاستقلال.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

يرتقب بولاية مستغانم ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة في إطار برنامج إعادة الإسكان والقضاء على السكن الهش , حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وزارة السكن تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالاستثمار في ” بوغزول”

لتسهيل الخطوات على المستثمرين والمرقين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المدينة الجديدة “بوغزول” ، والتي تعدّ قطب تنافسية وامتياز، أطلقت وزارة السكن والعمران والمدينة موقعا الكترونيا لاستقبال طلبات المستثمرين من خلال تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم بضغطة زرّ .