Download on the

Play Store

Download on the

App Store

تخصيص ما يقرب من 5000 وحدة سكنية ومساعدة للإسكان الريفي بالولايات الوسطى

تخصيص ما يقرب من 5000 وحدة سكنية ومساعدة للإسكان الريفي بالولايات الوسطى

تخصيص ما يقرب من 5000 وحدة سكنية ومساعدة للإسكان الريفي بالولايات الوسطى

 

تيزي وزو - تم تخصيص ما مجموعه 4،788 وحدة سكنية ، جميع الشرائح مجتمعة ، ومجهزة بجميع وسائل الراحة اللازمة وقرارات المساعدة السكنية الريفية ، يوم الثلاثاء ، للمستفيدين منها عبر ولايات معينة في وسط البلاد خلال الاحتفالات التي نُظمت كجزء من الأنشطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 68 لاندلاع حرب التحرير الوطنية (1 نوفمبر 1954).

كما تسلمت 1،473 عائلة في ولاية تيبازا من 12 بلدية مفاتيح منازلهم الجديدة ومساعدات البناء الذاتي.

وتعلقت عملية التوزيع ، وهي السابعة من نوعها منذ بداية العام ، بتسليم مفاتيح 757 وحدة سكنية إيجارية وشراء (AADL) ، و 438 وحدة سكنية ترويجية مدعومة (LPA) وتوزيع 278 وحدة سكنية ريفية.

وبهذه العملية السابعة ، تم تخصيص ما مجموعه 12 ألف وحدة سكنية لتيبازة منذ بداية العام ، منها 8160 وحدة إيجارية عامة (إسكان اجتماعي) ، وفقًا للأرقام التي تم الإعلان عنها بهذه المناسبة.

وفي الشلف ، تم تخصيص حوالي 220 وحدة سكنية وقرارات مساعدات سكنية ريفية للمستفيدين منها. هذه 60 وحدة سكنية عامة للإيجار و 160 وحدة سكنية ريفية منتشرة في جميع بلديات الولاية.

تضاف هذه العملية إلى العملية التي نُظمت في الخامس من تموز / يوليو بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني والتي ركزت على تسليم المفاتيح وتوزيع مساعدات الإسكان الريفي لصالح 3،709 مستفيدين ، من بينهم 2،006 مستلمين. مفاتيح الإسكان الاجتماعي (LPL).

في تيزي وزو ، تم تسليم المفاتيح لـ 221 وحدة LPL تم بناؤها في تسع بلديات ، وهي عين الزاوية ، ويتفن ، وبغني ، وآيت تودرت ، وإرجن ، وإفرهونين ، وأثيني ، وتيزي غنيف ، ومكيرة ، وتم توزيع 404 مساعدات على الإسكان الريفي. بين 59 بلدية.

بالإضافة إلى ذلك ، وبحسب أرقام دائرة الإسكان المحلي ، فقد تم توزيع 7625 وحدة سكنية ، جميع الشرائح مجتمعة ، عبر 67 بلدية بولاية تيزي وزو ، منذ مطلع العام الجاري ، فيما تم تخصيص 5213 وحدة أخرى. ، موزعة على أكثر من ثلاثين بلدية ، ومن المقرر خلال الربع الأول من عام 2023.

في ولاية ميديا ​​، تركزت عملية التوزيع على تسليم المفاتيح لحصة 1770 وحدة ، منها 980 وحدة سكنية AADL و 180 وحدة إسكان اجتماعي بالإضافة إلى تسليم 500 منحة سكنية ريفية و 110 قرارات إلى تخصيص قطع أراضي بناء.

في بجاية ، تم توزيع ما مجموعه 699 وحدة سكنية وقرارات مساعدات البناء الذاتي (كجزء من برنامج الإسكان الريفي). وتشمل هذه 163 مسكنًا عامًا للإيجارات ، و 156 LPA ، و 150 مسكنًا إيجاريًا للشراء (AADL) و 230 قرارًا بشأن مساعدات الإسكان الريفي.

مشاركة المقالة:

مقالات مشابهة:

مستغانم: ترقب ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة

يرتقب بولاية مستغانم ترحيل 300 عائلة إلى سكنات جديدة في إطار برنامج إعادة الإسكان والقضاء على السكن الهش , حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وزارة السكن تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالاستثمار في ” بوغزول”

لتسهيل الخطوات على المستثمرين والمرقين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المدينة الجديدة “بوغزول” ، والتي تعدّ قطب تنافسية وامتياز، أطلقت وزارة السكن والعمران والمدينة موقعا الكترونيا لاستقبال طلبات المستثمرين من خلال تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم بضغطة زرّ .